“إير فراير” تسبب السرطان…لو عندك ارميها فورا

إير فراير

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

الكثير من السيدات يرغبن في شراء القلاية الهوائية، اعتقادا منهن أنها موفرة للزيت وتنتج طعاما صحيا، لكن كثيرين لا يعرفون المخاطر الصحية التي قد تنتج عن القلاية الهوائية المسماة بإير فراير، إذ حذَّرت دراسة أمريكية من استخدامها بمواصفات معينة.

 

 

 أجبرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية بعض الشركات المنتجة لـ القلاية الهوائية، سحب نحو مليوني قطعة من السوق وذلك بعد أن تبين أنها تسبب الإصابة بأنواع سرطان وبخاصة سرطان الثدي، وفق موقع «Eg.consume»، وبخاصة نوع القلاية غير المرتبطة بالطلاء غير اللاصق الموجود بها.

 

 

كما حذرت من نوع القلاية الهوائية التي تحتوي على جزيئات متعددة الفلور، والمعروفة باسم «المواد الكيميائية الأبدية»، والتي تتواجد في الطبقة غير اللاصقة للسلة، إذ أكد الخبراء أنها تسبب الإصابة بالسرطان لأنها تكون مرتبطة بالمستويات العالية من بعض المواد الكيميائية الموجودة في بعضها.

 

 

 

كذلك أكد الدكتور نيد كالونج، الأستاذ المساعد في علم الأوبئة في كلية كولورادو للصحة العامة بأمريكا، أن المواد الكيميائية تتداخل مع إنتاج وإطلاق ونقل وغيرها من أعمال الهرمونات الطبيعية في الجسم التي تحافظ على التوازن الهرموني الطبيعي، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0