الأطباء العرب… يتحرك للتخفيف من آثار زلزال المغرب

زلزال المغرب

 

 

كتبت : ليلى إمام

 

بعث الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب بخطاب تعزية للحكومة المغربية في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد، وأسفر عن وقوع المئات من الضحايا والمصابين.

وأكد أمس، أن الاتحاد يضع كافة إمكانياته، ويبحث سبل التدخل وتقديم الدعم والإغاثة العاجلة للمتضررين، والمساعدة في تجاوز المغرب آثار كارثة الزلازل، انطلاقا من دوره الإغاثي والإنساني.

 

وفي هذا الإطار، أعلن الدكتور أسامة رسلان، أنه جرى تكليف الأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء العرب في المغرب عبد القادر طرفاي، بالمتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية في كل الأعمال الإغاثية المطلوبة.

 

كما أكد يوسف كمال الكاتب العام لنقابة أطباء المغرب في مراكش، إن طواقم التمريض والأطباء يعملون على قدم وساق في الأراضي المغربية خلال اللحظات الراهنة.

 

فيما أشار الكاتب العام لنقابة أطباء المغرب في تصريحات صحفية، امس، إلى أن الطواقم الطبية تعمل الآن على إنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما تم تقديم نداء عاجل لبنك الدم للتبرع بالدم من أجل تقديم الدعم للمصابين الذين يحتاجون التبرع بالدم، والذين يجرون جراحات ناجمة عن إصابات الزلزال.

 

وقد ارتفعت الحصيلة الأولية للزلزال الذي ضرب المغرب، ليل الجمعة السبت، إلى 820 قتيلا و672 جريحا، بحسب وزارة الداخلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0