التأمين الصحي يوفر التغطية الصحية لـ 69 مليون منتفع

وزارة الصحة

​​

 

 

كتبت: ليلى إمام 

 

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في تصريحات إن الهيئة العامة للتأمين الصحي توفر التغطية الصحية لأكثر من 69 مليون مستفيد من الخدمات، مضيفًا أن ميزانية الهيئة تتجاوز 45.8 مليار جنيه وتابع: هناك تحسن كبير جدا في الخدمات الطبية والعلاجية. 

 

 

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: خلال الـ10 سنوات الماضية شهدت الهيئة العامة للتأمين الصحي تطوراً كبيراً في الخدمات والمرافق لم تشهده من قبل، كما طورت رؤيتها ودورها في الرعاية الصحية للمواطن المصري .

 

 

وتضمنت خطة تطوير الهيئة عدة محاور بدءاً بـ”زيادة عدد المستفيدين – الإدارة المالية وزيادة موازنة الهيئة – البنية التحتية المعلوماتية والتحول الرقمي وميكنة العيادات ونظام الحجز الإلكتروني الخاص بها – تطوير الحزمة ومستوى الصحة خدمات الرعاية، والتي تضمنت تحديث بروتوكولات العلاج وإنشاء أقسام جديدة بالمستشفيات مع زيادة في أسرة العناية المركزة والطوارئ مع تطوير وتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة والمستشفيات المشاركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0