التموين:  تدرس طرح الأعلاف والذهب بالبورصة السلعية

 

كتبت: ليلى إمام

 

كشف الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن دراسة طرح الأعلاف ونخالة القمح والذهب بالبورصة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى طرح القمح يومى الأحد والأربعاء.

وأضاف أن البورصة السلعية عقدت 45 جلسة للأقماح بإجمالى 500 ألف طن قمح منذ بداية التداول اشتراها 130 مشتريا، بجانب طرح الذرة الصفراء يومى الاثنين والخميس بإجمالى 15 جلسة.

 

كما أشار إلى انعكاسات نشاط بورصة السلع على السوق، ففى سلعة الذرة الصفراء تم عرض 40 ألف طن اشتراها 15 من مصنعى الأعلاف ما عمل على تخفيض أسعارها لما يتراوح بين 14 و15 ألف جنيه للطن مقابل ما بين 18 و19 ألف جنيه للطن سابقًا، لافتا إلى أن آخر جلسة لتداول الذرة الصفراء هبط خلالها السعر إلى 13600 جنيه للطن.

 

كذلك أضاف أنه تم الانتهاء من تصميم مدينة الذهب العالمية، وسيتم الإعلان عن البدء فى الخطوات التنفيذية والإنشاءات بعد موافقة رئيس الجمهورية.
وقال إن أسعار الذهب لن تزيد عن المعدلات الحالية وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على إعفاء واردات الذهب من الرسوم والجمارك لمدة 6 أشهر كمرحلة أولى، مؤكدا حدوث توازن سعرى عند تطبيق القرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0