الرئاسة تكشف حقيقة وجود خلافات دفعت أمير قطر إلى مغادرة قمة القاهرة للسلام

قمة القاهرة للسلام

 

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

كشف المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، حقيقة ما تردد عن خروج أمير قطر من قمة القاهرة للسلام بسبب الخلافات، مؤكدا أنه لا توجد مشاكل على الإطلاق، وكانت هناك مشاركة كبيرة من أكبر رمز في البلاد، ولكن هناك ترتيبات لديه.

 

 

 

وقال فهمي خلال تصريحات تلفزيونية إنه لا يوجد تناسق في وجهات النظر السياسية، والهدف من قمة القاهرة للسلام هو تعبئة المجتمع الدولي تجاه ما يحدث في قطاع غزة.

 

 

 

كما أضاف، مساء السبت، أن هناك العديد من نقاط الاتفاق بين المشاركين في قمة القاهرة للسلام، وأنه لا يوجد خلاف بين المشاركين في قمة القاهرة بشأن دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

 

 

 

وأكمل : احترام حقوق المدنيين وحل الدولتين كان من أهم نقاط الاتفاق بين المشاركين في قمة القاهرة للسلام، مضيفا: القمة نجحت في العديد من النقاط المختلفة.

 

 

 

فيما أوضح أن من نقاط الخلاف بين المشاركين في قمة القاهرة للسلام مستوى إدانة أحد الأطراف، مؤكدا أن مصر أظهرت للعالم موقفها الواضح والرافض لتهجير أهالي غزة إلى سيناء. 

 

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أكد أنه لن تكون هناك تصفية للقضية الفلسطينية على حساب مصر، موضحا أن هناك تقديرا كبيرا لدور مصر تجاه القضية الفلسطينية، وتحديدا فيما يتعلق بالمساعدات، كما حددت العريش لتلقي أي مساعدات للاشقاء في غزة .

 

وتابع: عدم إصدار بيان ختامي لا يعني فشل القمة، ولم يصدر مجلس الأمن أي بيان ختامي للقمم التي عقدها في عدة مناسبات بل هناك اتفاق بين المشاركين على عدة نقاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0