السبت المقبل… المكرونة ب 10 والسكر ب 28

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

قال يحيى كاسب، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن هناك مطالبات منذ فترة للدولة المصرية من أجل التدخل في ضبط الأسعار، خاصة أن الدولة تمتلك الشركات التي تستطيع استخدامها في هذا الأمر.

 

 

 

فقد اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ عده أيام مع أصحاب المصانع وقبل الاجتماع كان سعر طن السكر وصل إلى الاجتماع 34 ألف جنيه، وفي اليوم التالي انخفض إلى 33 ألف جنيه ما يؤكد قوة الحكومة المصرية في ضبط الأسعار وتخفيف العبء على المواطن المصري. 

 

 

 

وأوضح رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أنه تم إطلاق مبادرة حكومية يوم الاثنين الماضي، لتخفيض الأسعار، وسيتم تطبيقها في الأسواق المصرية بداية من السبت المقبل، وتصل نسبة الانخفاض إلى 25% ما يؤدي إلى وصول سعر المكرونة تقريبا في السوق المصري إلى 10 جنيهات بعد أن بلغ 14 جنيهًا كما يبلغ سعر كيلو الأرز 18 جنيهًا، بعد أن وصل إلى 25 جنيها، فيما يسجل سعر السكر 28 جنيهًا، بعد أن بلغ 40 جنيها، بينما يصل سعر الدقيق إلى 16 جنيها بدلا من 20 جنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0