الصحة تحذر من 5 أعراض

وزارة الصحة

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

حددت وزارة الصحة والسكان مجموعة من الأعراض الهامة التي إذا ظهرت على المواطنين يجب عدم تجاهلها، مشيرة إلى أنه حال ملاحظة هذه الأعراض لابد من الذهاب إلى أقرب مستشفى على الفور أو الاتصال بالطبيب المختص فورا.

 

 

 

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وفقا لرؤية القيادة السياسية.

 

 

 

أعراض هامة يجب عدم تجاهلها.. تشير لمرض خطير

وجاءت الأعراض التي حددتها وزارة الصحة والسكان على النحو التالي:

 

– السعال المستمر

 

– ضيق في التنفس

 

– صوت الصفير

 

– ضيق في الصدر

 

– سعال ينتج عنه الكثير من المخاط

 

 

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن هذه الأعراض تشير إلى الإصابة بانتفاخ الرئة، لافتة إلى أن انتفاخ الرئة يحدث نتيجة تغير في تركيبة الحويصلات والشعب الهوائية وأنسجة الرئة، وسبب الإصابة به التدخين أو التعرض للملوثات ونقص في إنزيم معين بالجسم، كما أنه من الممكن أن يكون وراثيا.

 

 

 

كما أضافت أنه حال تجاهل هذه الأعراض سيحدث مضاعفات منها الإصابة بالفشل التنفسي نتيجة لنقص الغازات في الدم، وعلى المواطنين استشارة الطبيب لمعرفة العلاج المناسب لحالتك، مشيرة لأهمية حملة “100 يوم صحة” والتي تعمل على الكشف المبكر عن الأمراض، كما تساهم في ارتفاع معدلات الشفاء من الأمراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0