الكاتب فؤاد محمد يدخل عالم التمثيل بعرض مهاجر بريسبان

 

كتبت: ليلى إمام

 

أعلن الكاتب المبدع فؤاد محمد عبر صفحته الشخصية عن خطوة جديدة وملهمة بالنسبة له بدخول عالم التمثيل عن طريق اللجنة الفنية ببنك القاهرة وتقديم رائعة مهاجر بريسبان والتي هي من تأليف الرائع جورج شحاذة وستكون من إخراج المتميز طارق حسن وأيضًا الرائع خالد علي والمساعد القوي عمرو وهبة على مسرح قصر الثقافة ببورسعيد يوم 14/9/2023 ببطولة الجمهورية للشركات
الـ 56 بمحافظة بورسعيد الباسلة والتي تأتي تحت شعار “شعلة لليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد”

 


الجدير بالذكر أن فؤاد محمد هو كاتب رواية ابن وحيد وخيط دخان وآخرًا وليس أخيرًا مُدرّج الأفاعي عن دار منشورات الفنار التي أحدثت ضجة كبيرة في معرض القاهرة الدولي 2023.

 

 

وعند سؤاله عن الخطوة الجديدة في عالم التمثيل وكيف جاء الأمر، قال:
“كنت من ضمن اختيارات اللجنة الفنية ببنك القاهرة ككاتب وصانع محتوى ولكن د. مسعد دويدار الأمين العام للجنة وأ. منال رزق المشرف الفني قررا أن أخوض تجربة التمثيل فقد شاهدا شيئًا ما لم أسعى إليه من قبل، نعم قدمت فيديوهات في السابق ولكن ليس مثل هذه التجربة، والحمد لله كان عرض رائع ومثمر واستمتعت جدًا بالحدث”.

 

 

وعندما تم سؤاله عن الفكرة العامة للحدث ومن شارك بها، أجاب:
اللجنة الفنية ببنك القاهرة هي كنز الرحلة والمثابرة والعمل الحقيقي لما وصلنا إليه الآن من نجاح ولازال للحديث بقية، فقد واجهوا صعوبات كثيرة حتى نرى نحن النور كفرقة لها ثقلها وقريبًا جدًا كل زملائي المبدعون وما قدمناه سيكون لنا شأنًا كبيرًا.

 

تحدثنا معه عن البروفات وكيفية المشاركة والوصول إلى مسرح قصر الثقافة والعرض الرائع الذي قدمه فريق بنك القاهرة المسرحي، ابتسم وأجاب:
“نحن جميعًا موظفون ببنك القاهرة، ولنا مواعيد رسمية، ثم نتحرك بعدها إلى مركز تدريب خاص بالبنك ونقدم بروفات حتى الساعة العاشرة أو الحادية عشر كل يوم تحت أنظار وتوجيهات المخرج البورسعيدي الرائع الأستاذ طارق حسن وانضم لنا المتميز المخرج خالد علي، ورغم التعب والإجهاد والإرهاق الشديد صنعنا اللحظات الخاصة بنا جميعًا بكل قوة ومنافسة شريفة على مسرح قصر الثقافة، خلال تدريبات 45 يوم فقط وربما أقل من ذلك.

طلبنا منه كلمة أخيرة، فأنهى اللقاء بالآتي:
“سعيد جدًا بما أحاول أن أسعى إليه ودائمًا وأبدًا أردد الآية الكريمة (وَأَنْ لَيْسَ لِلإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى) صدق الله العظيم.

 

ودائمًا أبحث عن ما بداخلي لعلي أجد الكثير والكثير أقدمه لنفسي وللجميع بوعي وثقافة واحترام.. وأتوجه بالشكر إلى القائمين على اللجنة الفنية بالكامل، والفنانين الكبار، فنحن ليس لدينا مسرح وممثلين فقط بل هناك مجموعة غنائية رائعة ستقدم ملحمة عن قريب وهناك شعراء وعازفين وكُتاب وأدباء ومبدعون وكما أقول دائمًا: اللجنة الفنية ببنك القاهرة، حتمًا ستجدوا ما يسركم”.

وفي النهاية لابد أن أختص بالشكر إلى القائمين على هذه اللجنة ومن يحاولون بجهد وعرق ومثابرة أن نصل بهم ومعهم إلى أبعد نقطة، وهم:
الدكتور مسعد دويدار الأمين العام للجنة
الأستاذة منال رزق المشرف الفني
الأستاذ محمد النادي المشرف الثقافي
الأستاذ محمد مرسي المشرف الإداري
محمد السنباطي المشرف المالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0