“المصري” تحتفل بمرور 15 عاما على تدشينها… تشارك بـ 23 إصدارا جديدا 

دار المصري للنشر والتوزيع

 

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

 

تحتفل دار “المصري للنشر والتوزيع” بمرور 15 عاما على تدشينها، وذلك تزامنا مع الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

 

فقد تمحورت فلسفة الدار منذ عام 2009 على دعم واكتشاف الكتاب الشباب والصاعدين الذين أصبح معظمهم من الأسماء البارزة في سوق الكتاب العربي خلال تلك السنوات.

 

 

وتشارك “المصري” في معرض الكتاب ب 23 إصدارا جديدا ضمن الاحتفال بعيدها الخامس العشر، من بينها كتاب “28-9-1970… عبد الناصر… الطريق إلى ليلة الرحيل” للكاتب محمد الشماع والذي تعاون مع الدار من قبل في أكثر من إصدار، وكتاب “شكسبير العاشق” للشاعر والسينارست المعروف حازم ويفي، ورواية “بينما يغني عبد الحليم” لمحمد هشام دلاش.

 

 

كما أعلنت الدار على تقديم تخفيضات كبيرة للقراء، باعتبارهم العامل الأول والأهم في نجاح الدار منذ انطلاقها. 

 

 

ومن جانبه قال الناشر يوسف ناصف، مؤسس ومدير دار “المصري للنشر والتوزيع” أن الدار صنعت اسمها عبر مراحل عدة بداية من مرحلة تقديم نفسها للسوق ثم تقديم العديد من الأسماء الموهوبة بجانب الكتاب الكبار والمعروفين الأمر الذي أكسب إدارتها خبرة كافية في تلبية تطلعات كل فئات القراء مصريا وعربيا حيث تشارك الدار بشكل شبه دائم في العديد من المعارض العربية الكبرى.

 

 

كذلك أضاف “ناصف” أن إصدارات “المصري” تعود شاهدة على كثير مما حدث في السنوات الماضية وذلك من خلال العناوين التي تغوص في التاريخ المصري الحديث والمعاصر، كذلك أصدرت الدار عدة روايات لكتاب شباب بعضهم تم تقديمه إلى سوق النشر لأول مرة من خلال الدار.

 

 

الجدير بالذكر أن العديد من كتاب الدار حصلوا على عدة جوائز محلية وعربية، منها جائزة ساويرس عن رواية “شرق الدائري” لخالد أحمد، وجائزة الدولة التشجيعية للكاتبة سارة شحاتة عن مجموعتها القصصية “رائحة نعناع”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0