بتوجيه من خادم الحرمين.. البدء في صيانة الكعبة المشرفة

الكعبة المشرفة

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، البدء في أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة.

 

 

 

وقال في تغريدة عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا): تعظيمًا وتقديرًا لبيت الله الحرام بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسموّ ولي عهده، في الاهتمام والعناية بالبيت العتيق بدأت أعمال الصيانة الدوريّة لعناصر الكعبة المشرّفة.. للحفاظ على كافة عناصرها؛ بأبهى وأجمل حلّة”.

 

 

 هذا وتطبق الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحدث التقنيات وأفضل المواد ذات المواصفات العالمية في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة من أجل العناية والاهتمام بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وقاصديهما عامة، وبالكعبة المشرفة خاصة على مدى عقود عديدة.

 

 

 

كما أشارت الهيئة إلى أنه يتم تفقد ثوب الكعبة المشرفة بشكل يومي وعمل صيانة دورية من خلال فريق عمل سعودي مختص تصل خبرات بعضهم إلى 29 عاماً، ويعمل على تفقد جميع أجزاء كسوة الكعبة والحلقات المثبتة له و إصلاح الملاحظات بشكل فوري في حال وجودها، حسب الخطة اليومية المعتمدة وفق أعلى معايير الدقة والجودة في الأداء والإنجاز خلال وقت قياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0