بنوك مصر توقف استخدام بطاقات الخصم والسحب النقدي

البنوك المصرية

 

 

 

 

كتبت: ليلى إمام 

 

 

 

أعلنت البنوك المصرية وقف استخدام بطاقات الخصم المباشر، للمشتريات خارج البلاد وعبر الإنترنت، واقتصارها على المعاملات المحلية.

 

 

حيث أبلغ بنك مصر، عملائه عبر رسائل نصية بوقف التعاملات الخارجية على بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بالحسابات المقومة بالجنيه المصري، لينضم إلى قائمة البنوك التي تضم بنوك العربي الإفريقي الدولي، والتجاري الدولي، والأهلي المصري، وكريدي أجريكول، والبنك العربي.

 

 

 

فقد أعلن عدد من البنوك بدءا من الأسبوع الماضي وعلى مدار الأسبوع الجاري وقف التعاملات على هذا النوع من البطاقات منها العربي الأفريقي الدولي من يوم الخميس الماضي، وبنكا الأهلي ومصر بدءا من أمس الاثنين والتجاري الدولي والقاهرة بدءا من اليوم الثلاثاء، والإسكندرية من غد وغير ذلك من البنوك الأخرى.

 

 

وأرجع بعض من المصرفيين إغلاق البنك المركزي كافة بطاقات الخصم المباشر خارج مصر جاء بعد أن أكتشف سوء استخدام من بعض العملاء على استخدام البطاقات خارج مصر منها استخدام كروت مصرفية لآخرين دون مغادرتهم البلاد في وقت تواجه فيه مصر أزمة نقص النقد الأجنبي والعمل على الحد من استنزاف الدولار وانتشار عمل السوق السوداء لتجارة العملة.

 

 

وتعني هذه التعليمات اقتصار استخدام بطاقات الخصم المباشر على التعاملات المحلية فقط دون استخدامها خارج مصر في تعاملات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM أو الشراء الإلكتروني من لدى التجار من خلال ماكينات POS أو الشراء من الإنترنت بالنقد الأجنبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0