تدريب الأطفال على الذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة

جامعة القاهرة

كتبت: ليلى إمام

 

اصبح الذكاء الاصطناعى يغزو حياتنا فى كافة المجالات ، والأطفال لهم نصيب كبير فى هذا الغزو ونظراً لقدرتهم على التفكير والتعلم بما يساعدهم على تطوير قدرتهم العقلية ، وفى كلية الحاسبات بجامعة القاهرة تُعقد دورات لتدريب الأطفال على أساليب الذكاء الاصطناعى وذلك للعام الثانى على التوالى .

ووفقاً لقول الدكتور ابوالعلا العطيفى الأستاذ بالكلية أنه تم تدريب نحو 750 طفل تتراوح اعمارهم ما بين 5 سنوات و15 سنة لتعلم أدوات الذكاء الاصطناعى ، هذا بجانب التناول لعدد من الموضوعات الهامة مثل التغير المناخى والبصمة الكربونية والمدن الذكية .

كذلك تم اختيار 130 طفل لتدريبهم على برامج البرمجة والجرافيك وطرق كيفية استخراج الهيدروجين الأخضر من ورد النيل والتى يتولى التدريب خبراء فى هذا المجال ، كذلك تم عرض بعض أفلام الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار كذلك تدريبهم على تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى معرفة مصادر المياه الجوفية والغاز الطبيعى وهى تطبيقات جديدة اُدخلت هذا العام ، والعام السابق كان التركيز على معرفة صحة الشعاب المرجانية والهدف هو ربط الطفل بالعلم خاصة تكنولوجيا المستقبل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0