تسونامي… زلزال بقوة 7.4 درجات يضرب اليابان

تسونامي

 

 

كتبت: ليلى إمام 

 

 

 

واجهت اليابان كارثة جديدة، على مدى الساعات القليلة الماضية، زلزالًا قويًا ضرب عددًا من المواقع في شمال ووسط البلاد، بالتزامن مع موجات تسونامي متوقعة خلال الساعات المقبلة، على المناطق الساحلية في عدة مناطق.

 

 

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “إن إتش كيه”، أن زلزالًا بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال وسط اليابان، اليوم الإثنين.

 

 

 

كما حذّرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من حدوث موجات مد عاتية “تسونامي” على طول المناطق الساحلية في مقاطعات إيشيكاوا ونيجاتا وتوياما، متوقعة أن يصل ارتفاع موجاته إلى نحو خمسة أمتار بمدينة نوتو في مقاطعة إيشيكاوا.

 

 

 

وأشارت “إن إتش كيه”، إلى أن أمواجًا يزيد ارتفاعها على متر واحد، ضربت ساحل مدينة واجيما في إيشيكاوا خلال الساعات القليلة الماضية، مُحذرة من إمكانية حدوث موجات تسونامي، يصل ارتفاعها إلى 3 أمتار في المناطق الساحلية على طول بحر اليابان.

 

 

 

فيما لاقت التحذيرات اليابانية أصداءً في كوريا الجنوبية، والتي حذّرت وكالتها المعنية بالأرصاد الجوية، من احتمال ارتفاع مستوى سطح البحر على الساحل الشرقي بعد زلزال اليابان.

 

 

 

كذلك أكدت شركة “هوكوريكو” للطاقة الكهربائية، أنه يجري التحقق من وجود أي خلل في محطاتها التي تعمل بالطاقة النووية، جراء الزلزال الذي ضرب البلاد خلال الساعات القليلة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0