تعاون مصرى هولندى  لتأهيل وإلحاق العمالة بأوروبا

مصر وهولندا

 

كتبت: ليلى إمام

 

أكدت السفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج حرصها على استكمال أطر التعاون الثنائى مع الجانب الهولندي، فى مجالات تدريب وتأهيل العمالة المصرية لسوق العمل الأوروبي.

 

وكذلك العمل سويا لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، من خلال توفير وإتاحة البدائل الآمنة أمام الشباب المصري، والبناء على ما حققته الدولة المصرية فى هذا الملف المهم.

 

فيما قالت وزيرة الهجرة خلال اجتماعها ببيتر موليما السفير الهولندى بالقاهرة، إن مصر لديها تجربة متميزة فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، فقد تمت السيطرة بشكل كامل على الحدود المصرية ولم يخرج منها أى مركب هجرة غير شرعية، منذ العام 2016.

ومن جانبه، أعرب السفير الهولندي، عن رغبته لاستكمال التعاون مع وزارة الهجرة فى ملفات العمل المشتركة والخاصة بالهجرة والمهاجرين، حيث إن الحكومة الهولندية حريصة على تنظيم انتقال العمالة، ومصر من الأسواق الجيدة للعمالة الشابة ولذلك نحرص على تضافر الجهود لتقديم تدريبات مهنية وحرفية لهم والاتفاق على إطار عمل ينظم ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0