تقدم محاسب مكتب نتنياهو باستقالته

 

 

 

كتبت: شروق أيمن

 

 

 

 

أصدر العبريون لقب “بيبي”على بنيامين نتنياهو اختصارًا لاسم الطويل، ويفضل هذا الاسم وقد كتبه في عنوان كتابه الشهير: “بيبي, قصة حياتي”.

 

 

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن استقال محاسب مكتب نتنياهو من منصبه في أعقاب مصادقة ديوان رئيس الوزراء، بالموافقة على تجديد حمام السباحة في منزل نتنياهو، في مستوطنة “قيسارية” خلال الحرب، ضاربًا بعرض الحائط الأزمة الاقتصادية التي تمر بها إسرائيل نتيجة استمرار الحرب للشهر الرابع على التوالي، وسط انهيارات قطاعات السياحة والتكنولوجيا والعقارات وتصدير الأسلحة.

 

 

أعلنت دولة الاحتلال العبري من تخبط اقتصادي بعد تخفيض وكالة التصنيف الائتماني العالمية «ستاندرد آند بورز» تصنيف الاقتصاد الهبري ، من مستقر إلى سلبي، في ظل استمرار الحرب للشهر الرابع، وتأثير ذلك على اقتصاد إسرائيل المرتكز على التكنولوجيا والسياحة والتصدير، وهي القطاعات التي انهارت نتيجة الحرب العبرية بين الاحتلال العبري والفصائل الفلسطينية.

 

 

 

 وجه إسرائيل إلي محاكمة في محكمة العدل الدولية، نتيجة الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا في مقر المحكمة في لاهاي بهولندا، تتهم إسرائيل بتنفيذ إبادة جماعية ضد شعب فلسطين الأعزل، بعد أن قتلت حتى الآن أكثر من 26 ألف شهيد، أغلبهم من الأطفال والسيدات، وسط استهداف دور العبادة والمستشفيات، وتضييق إدخال المساعدات الإنسانية عبر الممرات المختلفة، التي تؤدي لغزة وتسيطر عليها إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0