ذكري ميلاد الممثلة الهندية آرتي شهابريا

آرتي شهابريا

 

 

 

 

 

 

كتبت: سلوان زيدان

 

 

 

 

 

آرتي شهابريا هى ممثلة هندية وعارضة أزياء سابقة ظهرت في السينما البوليوودية والتيلجو والكانادا، من مواليد 21 نوفمبر 1982،ولدت بمدينة مومباى بالهند. 

 

 

 

بدأت العمل وهي في الثالثة من عمرها وذلك من خلال تقديمها الإعلانات التجارية ، قدمت أكثر من 300 إعلان تجاري تلفزيوني لمنتجات كثيرة وذلك مثل منتجات معجون أسنان وغسول الوجه و الآيس كريم وجواهر كاليان ،ومن ثم قدمت في مسابقة ملكة جمال الهند وقد فازت باللقب عام 2000 .

 

 

 

 

و في عام 2002، قد قدمت أول عمل سينمائي لها من خلال فيلم Tumse Achcha Kaun Hai،و عملت كمخرجة ومنتجة أيضا، وقد قدمت أول مسلسل تلفزيوني عام 2011 (عامل الخوف).

 

 

 

 

أما عن عائلتها فهى عائلة سندية عائلتها ليست لديها أي علاقة ببوليوود أو صناعة السينما والدها طبيب اسنان و والدتها سونيتا مصممة ستائر و لديها من الأشقاء شقيق أصغر منها يدعى ابهيشك شهابريا.

 

 

 

 

أما عن انجازاتها بالفعل قد حصلت على العديد من الجوائز منها في مهرجان كولكاتا شورت السينمائي الدولي عام 2016، و مهرجان جايبور السينمائي الدولي سنة 2017م. 

 

 

 

و جائزة من مهرجان ريشيكيش للفنون والسينما، حصلت على الجائزة الوطنية لأفضل فيلم من مهرجان الدولي للأفلام القصيرة عن الثقافة والسياحة، سنة 2017م حصلت على جائزة أفضل ممثل لبطل الرواية الذي قام به دارشان جاريوالا في مهرجان ساوث كارولينا للسينما الآسيوية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0