شيخ الأزهر يستقبل رئيس جامعة علوم القرآن بجاكرتا ويبحثان سُبُل دعم الأزهر الدعوي لأئمة إندونيسيا

 

كتبت: ليلى إمام

 

رئيس جامعة علوم القرآن بجاكرتا: ثقتنا في الأزهر ومناهجِه دفعت ملايين الإندونيسيين للدراسة فيه

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم ، بمشيخة الأزهر، الدكتور نصر الدين عمر، رئيس جامعة علوم القرآن وإمام مسجد الاستقلال بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، بحضور السيد لطفي رؤوف، السفير الإندونيسي لدى القاهرة؛ لبحث سبل تعزيز الدعم الدعوي من الأزهر للأئمة والوعاظ بإندونيسيا.

 

وقال فضيلة الإمام الأكبر إنَّ الأزهر يعتزُّ بعلاقاته التاريخية مع الشعب الإندونيسي؛ حيث شكَّل الطلاب الوافدون للدراسة في الأزهر محورًا مهمًّا فيها، مشيرًا إلى أن الطلاب الوافدين الإندونيسيين للدراسة في الأزهر يتميزون بالتزامهم بالأدب والأخلاق، وحرصهم على تحصيل العلوم، مؤكدًا متابعة فضيلته لإسهامات الطلاب الإندونيسيين ونجاحاتهم في التعليم بمختلف المراحل التعليمية بالأزهر الشريف.

كما أضاف فضيلة الإمام الأكبر أنَّ الأزهر يسعى إلى دعم الشعوب الإسلامية؛ من خلال تدريب الأئمة والوعاظ من مختلف دول العالم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، وتزويدهم بالمهارات اللَّازمة لتفنيد حجج الجماعات المتطرفة والتعامل مع المستجدات المعاصرة، كما تخصص الأكاديمية برامج متخصصة تناسب احتياجات كل دولة وطبيعة العقبات والتحديات التي تواجهها، ويقوم على إعداده نخبة من كبار علماء الأزهر وأساتذته.

 

فيما أوضح فضيلة الإمام الأكبر أنَّ الداعية الإسلامي لا بد أن يكون عالمًا راسخًا في العلوم الدينية، وأن يبذل كل جهده في طلب العلم، وإذا لم يكن عالما فستتخطفه الريح من مكان إلى مكان، ولن يكون قادرًا على الصمود في وجه المتغيرات، مؤكِّدًا أن الأزهر يبذل جهودًا كبيرةً في تكوين شخصية الإمام والداعية بما يتناسب مع ما يحمله من أمانة تبليغ أشرف رسالة وهي رسالة الإسلام السمحة.

تعليق 1
  1. Renaldo يقول

    magnificent publish, very informative. I wojder whhy the opposite specialists off
    his sector do noot notice this. Yoou must procceed your
    writing. I aam sure, you have a huge readers’ basse already!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0