صحة بورسعيد تنظم حملات توعوية فى الأسبوع العالمى للمضادات الحيوية

محافظة بورسعيد

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

نظم قسم الصيدلة الاكلينيكيه بالتعاون مع فريق مكافحة العدوى التابعين لمديرية الشئون الصحية بـ محافظة بورسعيد، محاضره توعوية للفريق الطبى عن الحد من الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية، وذلك بمستشفيات الصدر والحميات ببورسعيد، بحضور السيد الدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، ومديرة إدارة الصيدلة بالمديرية الدكتورة بسمة مرسى.

 

وأعلنت مديرية الشئون الصحية ببورسعيد في بيان رسمي، أنه قد تم عمل جلسات تثقيف دوائي وحملات توعوية للمرضى المترددين على العيادات الخارجية بمستشفيات الصدر والحميات، للتوعية بمخاطر الاستخدام غير الرشيد لمضادات الميكروبات، بالإضافة إلى الفعاليات فى الأقسام الداخلية والتي استهدفت المرضى الذين يحصلون على العلاج في المستشفيات.

 

كما أوضحت مديرية الشئون الصحية، أن الفعاليات تأتي فى إطار الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية، للحد من الاستخدام المفرط والخاطئ للمضادات الحيوية، الذى يعرض المرضى لخطر مقاومة مضادات الميكروبات، والتي تجعل العدوى غير قابلة للعلاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0