طرح لقاحين جديدين للسل ولمتحورات كوفيد-19 الموجودة عالميا

 

كتبت: ليلى إمام

 

أكدت الدكتورة رنا الحجة مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط إنه سيعقد خلال اليومين القادمين اجتماعا للجنة الخبراء بمنظمة الصحة العالمية في جنيف لإقرار لقاح جديد لـ(كوفيد – 19) يحمي من بعض المتحورات الجديدة الموجودة عالميا.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر المنظمة القاهرة – أنه سيتم قريبا إقرار لقاح جديد يحمي من الإنفلونزا و(كوفيد – 19) معا، لافتة إلى أن الاختبارات ما زالت تجرى على هذا اللقاح.

كما أوصت المواطنين بأخذ لقاح الإنفلونزا خاصة في هذا التوقيت وهو فصل الخريف الذي تكثر فيه الإصابة بالإنفلونزا وزيادة نسبة الوفيات منها. وتابعت أنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح لقاح جديد للحماية من السل، وسيكون لديه القدرة على الاستجابة العلاجية، كما سيكون لديه فاعلية أكبر للأطفال والكبار معا، منوهة بأن السل من الأمراض المعدية التي تسبب أكبر عدد من الوفيات عالميا.

وأشارت إلى أن اللقاح القديم للسل (بي سي جي) والذي يعطى للأطفال يحمي من نوع معين من السل وهو سل الأطفال، ولا يحمي من السل بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0