طلع من الوزارة بكلبش.. تفاصيل القبض على مستشار وزير التموين

مستشار وزير التموين

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

ألقت الأجهزة الرقابية القبض على مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع و8 آخرين، لاتهامهم بتشكيل شبكة فساد وارتكاب جرائم حجب السلع واحتكارها، ورفع الأسعار والاستيلاء على المال العام.

 

 

حيث كشف الإعلامي أحمد موسى، أن هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع من داخل مكتبة بالوزارة، وخرج والكلبش في يديه من الوزارة، قائلا: طلع من الوزارة بكلبش.

 

وتابع موسى عبر برنامجه على مسؤوليتي، أن هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارة التموين، ضبطت مخالفات عديدة، ومنها تشكيل شبكة فساد على رأسها مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، واشترك مع 8 آخرين مسؤولي الشركات الخاصة.

 

 

من جانبها، قالت هيئة الرقابة الإدارية، إن جهودها أسفرت بالتنسيق مع وزارة التموين، عن ضبط مخالفات عديدة، بأحد مصانع التعبئة بإحدى المحافظات شملت بيع حوالى 900 طن سكر مخصصة من الدولة، بأسعار تزيد عن القيمة المحددة والتلاعب في وزن العبوات، وعدم طبع السعر لكمية حوالى 5 أطنان وقد تمت مصادرة الكميات.

 

 

 

وكشفت تحريات الهيئة عن بيع بعض أصحاب المطاحن بمحافظة أخرى لكميات من الدقيق المدعم لحسابهم الشخصي والتلاعب في قيد الكميات المنتجة، وخفض جودة المنتج بالتواطؤ مع بعض المسئولين بمديرية التموين المختصة، وبالعرض على المستشار النائب العام أمر بضبط المتهمين وعرضهم على نيابة أمن الدولة العليا، التي باشرت التحقيقات وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

 

جاء هذا في إطار جهود الدولة لمكافحة جرائم حجب السلع واحتكارها، ورفع الأسعار والاستيلاء على المال العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0