في مثل هذا اليوم رحلت الفنانه صاحبه اجمل عيون زبيده ثروت 

زبيده ثروت

 

 

كتبت: شروق أيمن 

 

ذكرى وفاة زبيدة ثروت صاحبة أجمل عيون تحلّ اليوم ذكرى وفاة الفنانة زبيدة ثروت التي لقبت بصاحبة أجمل عيون وقدمت عددًا من الأعمال الفنية التي تظلّ علامة في تاريخ الفن المصري، ونرصد في التقرير التالي أبرز المعلومات عنها و30 صورة نادرة لها.

وُلدت زبيدة ثروت في مدينة الإسكندرية سنة 1940، دخلت إلى مجال الفن بعد أن نُشرت صورتها على غلاف مجلة (الجيل) بعد أن فازت في المسابقة التي نظمتها المجلة.

 

 

وبدأت زبيدة ثروت التمثيل في عام 1956 من خلال فيلم (دليلة)، وكانت في نفس الفترة تدرس في كلية الحقوق وتعمل كمحامية تحت التمرين إرضاءً لجدها الذي كان رافضًا لفكرة دخول زبيدة ثروت إلى عالم الفن وراغبًا في أن تكون محامية ناجحة مثله، خاصةً مع شهرته الكبيرة كمحامٍ على مستوى مدينة الإسكندرية، لكنَّها تركت المحاماة بعد فترة وتفرغت للعمل الفني.

 

كما قدمت الفنانة زبيدة ثروت العديد من الأفلام الهامة منها (في بيتنا رجل، يوم من عمري، عاشت للحب، الحب الضائع، زوجة غيورة جدًا، الملاك الصغير، شمس لا تغيب، حادثة شرف، المذنبون، الحب الحرام، زمان يا حب).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0