كامل الوزير ينفي مقارنة القطار السريع بقناة السويس

 

كتبت: شروق أيمن

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن مصر نفذت مشروعات عملاقة خلال الفترة الماضية من أجل المصريين واحتياج الدولة لها وليس لمنافسة أي أحد، لافتًا إلى أن مصر مع مصلحة شعبها فقط لا غير، وتقدّم المشاريع لصالح شعبها وصالح البلد فقط لا غير.

وصرح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسؤوليتي» عبر قناة «صدى البلد» اليوم الأربعاء، أن مصر جاهزة لمساعدة الأشقاء العرب في إنشاء أي مرافق يحتاجونها، لافتًا إلى أن المشاريع التي تتم في المنطقة العربية ليست لمنافسة مصر، وإنما لمصلحة الشعوب، ومصر أيضًا تعمل لمصلحة الشعب المصري، ومصلحة 105 ملايين نسمة.

وتابع وزير النقل أن قناة السويس لن يكون لها بديلا على الإطلاق، إذ إن القطار الكهربائي السريع أداة من الأدوات المساعدة التي تقدمها الدولة المصرية لمساعدة قناة السويس، معقبًا: “هو القطار هيشيل 50 حاوية أو 100 حاوية، في حين أن المركب بتشيل 100 ألف حاوية أو ما شابه، لو جينا حسبناها هتلاقيها بتشيل أد 240 قطار في المركب الواحدة”.

وأصر على أن قناة السويس ليس لها منافس على الإطلاق في العالم، وهي الممر الملاحي الأول في العالم الذي ينقل من 10 لـ12%، وتقديرات أخرى تشير من 15 لـ18% من التجارة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0