لأول مرة عرض فيلم هو ميت الأن في نيويورك

 

 

كتبت: ليلى إمام

سيتم عرض فيلم “هو ميت الأن” للمخرج “طارق الشربيني”
لأول مرة في نيويورك في مركز لينكولن للفيلم ضمن عروض الأفلام القصيرة للدورة الثلاثين من مهرجان نيويورك للسينما الأفريقية.

 

وتدور أحداثه حول عائله تسير في دفنه أحد الاشخاص وتركز الكاميرا على ابن المرحوم وعن حالته الشعورية والتى تراوحت ما بين الصمت والحزن والامبالاه وخاصة فى التركيز على تدخين السجائر ليس منه فقط بل من عدة أشخاص يجلسون لآخذ واجب العزاء لنتفاجىء بدخول مفاجىء لوالدته متهجمه على الجميع وعدم الرغبة فى استكمال العزاء كاشفه حقائق عن زوجها المتوفى والذى من وجهه نظرها لا يستحق هذا الواجب أو العزاء وما بين مؤيد ومعارض ينتهى العزاء بالحريق والذى بدأ داخليًا ونفسيًا لينقلب خارجيا على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن الفيلم عرض لأول مرة في أمريكا بمهرجان “أوريجون للأفلام القصيرة” وترشح لجائزة أفضل تمثيل جماعي لطاقم العمل, ثم عُرض في مهرجان وارسو للسينما الأفريقية في بولندا وحصل الفيلم على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان ماتيرا السينمائي الدولي في إيطاليا.

ومن المقرر عرض الفيلم قريبا في مهرجان تكساس للأفلام القصيرة وسينافس على جائزة أفضل فيلم , وأيضا مهرجان لندن للسينما الأفريقية ومهرجان ألميريا السينمائي الدولي وهو أحد أهم المهرجانات في أوروبا ويؤهل لجوائز الأكاديمية الأسبانية لعلوم السينما كما تم قبوله في مهرجان يريفان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في أرمينيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0