محافظ بني سويف يوجه برفع درجة الاستعداد للتعامل مع التداعيات المحتملة لموجة الطقس السيئ 

الطقس

 

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مسؤولى الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق باستمرار رفع درجة الاستعداد في القطاعات الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، في إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم الأمطار ، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل السريع مع مثل تلك الأحداث.

 

 

 

 وذلك في ضوء إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ “غداً الأربعاء وبعد غد الخميس من الأسبوع الجاري” واحتمالية سقوط أمطار على بعض مناطق محافظات شمال الصعيد .

 

  

 

 

جاء ذلك خلال مناقشته تقارير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة ،لمراجعة خطة استعدادات المحافظة للتعامل مع فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار ،والتي يشترك في تنفيذها كافة الأجهزة المعنية،موجها باستمرار تفعيل غرف العمليات وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية لمواجهة أية مستجدات قد تنتج عن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ، وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام على أرقام غرفة العمليات وعلى جروب الواتس الخاص بغرفة العمليات بالمحافظة.

 

 

فيما كلف المحافظ مسؤولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، باستمرار رفع درجة الاستعداد والتأكد من جاهزية جميع محطات الصرف وعملها بالكفاءة المطلوبة وبكامل طاقتها ،مع استمرار أعمال تطهير مطابق وشبكات الصرف للمناطق المخدومة بالصرف، فضلا عن جهوزية سيارات الكسح وشفط المياه بالتنسيق مع مركز السيطرة الموحد التابع للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة،وكذا التنسيق والتواصل الدائم مع فرق الطوارئ المتصلة بغرف عمليات المحافظة والوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه”حال سقوط أمطار”.

 

 

علاوة على التنسيق مع الجهات المختصة من الأجهزة والمديريات الخدمية لتكون جاهزة للتدخل السريع”حال حدوث أية تداعيات”عن حالة التغيرات المتوقعة في حالة الطقس خلال تلك الفترة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0