محمد سلام يثير الجدل بعد رفضه لعرض مسرحية زواج اصطناعى تضامنا مع غزة

محمد سلام

 

 

 

 

 

كتبت: سلوان زيدان

 

 

 

 

 

تصدر الفنان محمد سلام التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد رفضه لعرض مسرحية تندرج تحت عنوان “زواج اصطناعى” ضمن فعاليات موسم الرياض تضامنا مع غزة العزة ورفضا للعدوان الاسرائيلى وذلك من خلال فيديو قد نشره عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام 

 

 

 وقد أثار قرار الفنان محمد سلام جدلا و انقساما كبيرا و حادا بين الوسط الفني في مصر وخارجها، بين مؤيد ومعارض، إذ أن أيده الكثيرون من.خلال اظهار التعاطف وإظهار الدعم لأهالي غزة، ومن جهة أخرى قد انتقده آخرون. 

 

 

 

 

وقد جاء على رأس المؤيدون الفنانه فيفي عبده علقت قائلة: “ربنا يرزقك وينصر اهلنا في فلسطين”.

 

يليها الفنان حسن ابو الروس قائلا:” الله عليك… تسلم… فعلاً انت فنان حقيقي و عندك رساله و اخلاق و رجوله و قاضية وايمان قوي….. و اللي عملته ده حاجه كبيره اوي كلنا حاسين بيك”.

 

وغيرهم كثير من الفنانين و الفنانين و بلوجر السوشيال ميديا.. اما المعارضين فقال السيناريست محمد أمين راضي:” إن رسالة محمد سلام حول اعتذاره عن مسرحية “زواج اصطناعي”غير مهني مشيرًا إلى أنه حتى لو مشاعرة صادقة كان من الممكن أن يعتذر عن المسرحية قبلها بأسبوع وليس قبلها بيوم،. 

 

 

 

يذكر ان الفنان محمد سلام قد كشف بالفيديو عن تفاصيل هذا الأمر قائلًا:” السلام عليكم ورحمة الله إن شاء الله المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات والمفروض إننا نعرض إن شاء الله يوم 30 أكتوبر”.

 

وقد تابع محمد سلام:”هنعرض في وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة، فأنا مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وأهزر وأرقص وإخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم”.

وأوضح: “أنا مش هقدر أسافر طبعًا وليه بقول الكلام ده في آخر لحظة المفروض إني أسافر بكرة إن شاء الله لأني كنت على أمل أن الموسم يتلغي أو يتأجل مثل مهرجانات الجونة والقاهرة أو الموضوع يهدى في فلسطين، ونقدر نعرض لكن مفيش حاجة بتحصل لحد دلوقتي في ناس عمالة تموت ومفيش حاجة بتحصل. 

 

فأنا إزاي أروح أعرض وناس بتموت في فلسطين، حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي اللي بقتلهم بالظبط، هبقى خذلتهم وهبقى بغني وأرقص، فأنا بعتذر عن عدم المشاركة في موسم الرياض واللي بيحصل في فلسطين قضية كل مسلم، وواجب على كل مسلم، فأنا مش في إيدي حاجة أقدر أقدمها، فلما نموت وربنا يسألنا عملت إيه لأخوك في فلسطين أنا هرد أقول إيه؟ هقول في وقت الأحداث في فلسطين أنا كنت بعمل مسرحية كوميدية وبرقص وأغني؟!، فأنا مش هقدر أعمل كده”.

واختتم محمد سلام قائلا:”كان عندي الموسم يتأجل أو يتلغى، فأنا مش هقدر أشارك في المهرجان ده وحابب أقول إني كنت في مشكلة مش عارف أسافر ولا أعمل إيه؟ والتمثيل هو أكل عيشي، لكن لو مسافرتش هل هموت من الجوع؟ بالتأكيد لا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0