مناقشة ثرية للمجموعة القصصية بقايا جيل التسعينيات للكاتبة بريهان أحمد

 

 

كتبت: ليلى إمام

في أمسية ثرية أقامها نادي أدب مصر الجديدة برئاسة أ.د. طارق منصور رئيس نادي أدب مصر الجديدة، تمت مناقشة المجموعة القصصية (بقايا جيل التسعينيات) للكاتبة د. بريهان احمد.

وقد افتتح الندوة بالترحيب وأدارها الكاتب ا. محمود أمين، عضو مجلس الإدارة. وقد قدم المناقشون مجموعة من الرؤى المتباينة والمناقشات النقدية الثرية.

 

حيث قدم الروائي والمؤرخ الأستاذ الدكتور طارق منصور رؤيته عن المجموعة مبرزا سمات حقبة التسعينيات وأحداثها الجسام وارتباط الكاتبة بتلك الفترة في مجموعتها القصصية،
كذلك أشاد بالأسلوب اللغوي والبلاغي للكاتبة واستخدامها لأكثر من نمط أدبي فى المجموعة ما بين الواقعية والفانتازيا وغيرهما، مع عمدها إبراز بعض صور الفساد الذي أودى بحياة آلاف المصريين خلال تلك الحقبة.

كما قدم الشاعر والناقد المهندس/ شرقاوي حافظ
بعض الرؤى النقدية والفنية حول بعض قصص المجموعة القصصية، مع إشادته بأفكار القصص ومهارة الكاتبة فى العرض.

 

بينما الشاعر الاستاذ ياسر عبد الرحمن فقد ألقى الضوء على بعض القصص التي تتنبأ بخوض الكاتبة الي عالم أدب الأطفال، مشيرا إلى قدراتها اللغوية، وجمال نصوصها.

فيما شهدت الندوة حشد راق من الأدباء والشعراء والمثقفين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0