وزير الأوقاف: أجرينا تجربة خطبة الجمعة بالذكاء الاصطناعي ولا توجد بها أخطاء دينية

كتبت: شروق أيمن

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه أجرى مع أحد المتخصصين تجربة إجراء خطبة الجمعة عن طريق الذكاء الاصطناعي، خلال كلمته بالمؤتمر التحضيري للمؤتمر الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعنوان: “الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني، بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة: “أجرينا تجربة خطبة الجمعة عن طريق الذكاء الاصطناعي وشاهدتها ووجدتها لا تحتوي على أي أخطاء دينية وقيمتها وحصلت على درجة 8 من 10%”.

وأضاف وزير الأوقاف: وجدت أن مقدمة الخطبة عن طريق الذكاء الاصطناعي نمطية تخدم فكرة معينة، واحتوت على بعض الصفات التي اكتسبت معنى لا يليق بالنبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، رغم أنها ليس فيها شيء، إلا أنها لو قيلت في الخطبة ربما يتم تفسيرها تفسيرا خاطئ.
وتابع، إن الفضاء الإلكتروني ليس بديلا للواقع: الذكاء الاصطناعي ليس بديلا للعقل البشري ولن يكون ولكنه إضافة، وليه نعتبره عدو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0