وزير الإسكان:هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أكبر مطور عقاري

وزير الإسكان

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نفذت التزاماتها المالية بصورة كاملة، سواء فى منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية، أو فى مشروع العلمين الجديدة.

 

 

 

وجاء ذلك خلال لقائه مع مسئولي مؤسسة التأمين Sinosure، ومسئولي البنك التجاري والصناعي الصيني خلال زيارته العاصمة الصينية بكين.

 

 

 

حيث أوضح أن الهيئة أكبر مطور عقاري بالمنطقة، ولديها موارد ومشروعات تُدر عليها دخلا سواء بالعملة الصعبة، أو العملة المحلية، من حصيلة بيع الأراضي أو الوحدات السكنية، أو حصتها من الشراكة مع القطاع الخاص.

 

 

 

وتعد منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، واحدة من أهم المناطق التي تنفذها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون مع الشركة الصينية CSCEC، حيث تقام على مساحة إجمالية تقدر بـ170 فدانًا.

 

 

الجدير بالذكر أن مشروع الأبراج المركزية CBD يتكون من 20 برجًا، موزعة على البرج الأيقوني ذات الاستخدامات المتعددة، بطول 394 مترًا، بمساحة تقريبية 266 ألف متر، و5 أبراج سكنية على مساحة تقريبية تقدر بـ375 ألف متر مربع، وتنوع المساحات الداخلية بين 200 و170 مترًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0