وزير الصحة يعقد اجتماعا ً بشأن إنشاء مصنع السرنجات ذاتية التلف

وزارة الصحة

 

 

كتبت : ليلى إمام

 

 

 

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا ً اليوم ، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، مع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات ( فاكسيرا )، وشركة سكوب الإماراتية للاستثمار ، وذلك لمناقشة إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج السرنجات ذاتية التلف.

 

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه بتسريع وتيرة العمل في مشروع إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج السرنجات ذاتية التلف ، في إطار برنامج زمني محدد ، حتي يخرج المشروع للنور في أقرب وقت، منوها ً علي الاستفادة من حزمة المُحفزات الاستثمارية التي تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين في كافة القطاعات وعلي رأسها القطاع الصحي وتشمل قطاع المستشفيات، ومراكز الأشعة المتخصصة.

 

 

 

وتناول آخر المستجدات بشأن تأسيس شركة مساهمة مصرية لإدارة وتشغيل مصنع لإنتاج السرنجات ذاتية التلف، بقدرة تصنيعية 240 مليون وحدة سنويا ً، لتغطية احتياجات برنامج التطعيمات الأساسي المصري، واستغلال القدرات التصنيعية الفائضة للتصدير.

 

 

ومن جانبة، قال نجيب يوسف فياض المدير التنفيذي لشركة سكوب الإماراتية، إن السوق المصري سوق مهم وجاذب للاستثمار، خاصة في المجال الصحي لما يشهده من تطوير سواء في البنية التحتية، وتدريب الكوادر الطبية، والعمل علي مواكبة أحدث أساليب التكنولوجيا سواء في مجالات التصنيع وإنشاء المستشفيات الجديدة.

 

 

 

كما أضاف نجيب يوسف فياض، أن هناك توجيه من دولة الإمارات بتوسيع نشاط الاستثمار في القطاع الطبي المصري، وهناك بعض المناقشات والدراسات لتوسيع الاستثمار مع شركة فاكسيرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0