11 باحثاً بكلية الصيدلة جامعة عين شمس ضمن قائمة ستانفورد لأفضل علماء العالم

علماء العالم

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

أعلنت جامعة ستانفورد وهى جامعة أمريكية بحثية خاصة بكاليفورنيا اختيار 11 باحثاً من أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة جامعة عين شمس ضمن أفضل ٢% من الأكثر تأثيرا في العالم في عام ٢٠٢٣ “ضمن تصنيف علماء العالم “.

 

 

 

 وهم الدكتور عبد الناصر سنجاب ، الدكتور خالد أبو زيد ، الدكتور إبتهال الدمرداش ، الدكتورة أميمة الدهشان ، الدكتور محمد عاشور، الدكتورة رانيا حتحوت، الدكتور محمد الشاذلى، الدكتورة مها نصر ، الدكتورة فادية يوسف ، الدكتورة ندى مصطفى أستاذ مساعد.

 

 

وذلك تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 

 

حيث أعربت الدكتورة أمانى كامل عميدة كلية الصيدلة عن سعادتها لوجود ٨ % من أعضاء هيئة التدريس لدى الكلية في هذه القائمة كما أشادت بجهود هؤلاء العلماء في النهوض بالبحث العلمي والعملية التعليمية ورفع مكانة جامعة عين شمس على المستويات الإقليمية والدولية.

 

 

ويعتمد ترتيب جامعة ستانفورد على عدد المخطوطات العلمية الدولية المنشورة من العام الأول للنشر العلمي للباحث إلى عام إعلان نتيجة التقييم، و أيضا يعتمد على عدد الاستشهادات الكلية و النوعية في كل تخصص، علاوة على عدد الاستشهادات من المراجع والأبحاث المرجعية والكتب، علاوة على عدد المخطوطات العلمية التي تم تحكيمها عالمياً و دولياً.

 

كما أضافت أن هناك معلومات موحدة عن الاستشهادات، مؤشر h، مؤشر hm المعدل المشترك و استشهادات للمقالات في مناصب التأليف المختلفة، ومؤشر مركب و يتم عرض البيانات بشكل منفصل لتأثير هؤلاء العلماء في عام واحد وفي حياتهم المهنية بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: PHP Startup: uploadprogress: Unable to initialize module Module compiled with module API=20190902 PHP compiled with module API=20210902 These options need to match in Unknown on line 0